الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*مجلس الوزارة برئاسة شريف إسماعيل :صلاحيات كاملة للمحافظين لمواجهة التعديات علي الأراضي الزراعية..استراتيجية جديدة للهجرة وشئون المصريين بالخارج وفق معايير عالمية

المصدر: جريدة الجمهورية 7/9/2017

محمد فتح الله

عقد مجلس الوزراء اجتماعه أمس برئاسة المهندس شريف إسماعيل بحث خلاله عددا من الملفات المتعلقة بالشأن السياسي والاقتصادي والاجتماعي علاوة علي متابعة خطوات تنفيذ برنامج عمل الحكومة الرامي لتحقيق النمو الاقتصادي وترسيخ العدالة الاجتماعية. 

وفي اطار استمرار جهود الدولة في ازالة التعديات علي الأراضي المملوكة لها في مختلف المحافظات وجه رئيس مجلس الوزراء بالإزالة الفورية لكافة التعديات التي تم رصدها وحصرها اعتبارا من 31 أغسطس الماضي مشددا علي مسئولية المحافظين في التصدي بكل حزم لتلك الممارسات السلبية والاسراع في ازالة المباني التي قامت علي الأراضي الزراعية خلال هذه الفترة. 

فيما عرضت وزيرة الدولة للهجرة أبرز ملامح الاستراتيجية الوطنية لحوكمة الهجرة وشئون المصريين بالخارج والتي تقوم الوزارة باعدادها بالتنسيق بين أجهزة الدولة والمجتمع المدني وممثلي المصريين بالخارج إلي جانب المنظمات الدولية الفاعلة.

 أوضحت الوزيرة ان الاستراتيجية التي يتم وضعها وفقا للمعايير الدولية تهدف إلي تعزيز دور ومكانة المصريين خارج أرض الوطن.

 في سياق مواز عرض وزير القوي العاملة تقريرا حول اعمال صندوق اعانات الطواريء عن السنة في 30/6/2017 والذي يختص باعانات للعاملين المؤمن عليهم لدي التأمينات الاجتماعية كما عرض تقريرا بشأن أعمال صندوق تمويل التدريب والتأهيل والذي يهدف لرفع قدرات العاملين بالدولة. 

كما بحث الاجتماع التقرير المقدم من وزارتي الصحة والسكان وقطاع الأعمال حول أوضاع شركات الأدوية المملوكة للدولة وما تواجهه من مشاكل.

 ووافق مجلس الوزراء علي مشروع قانون الموارد المائية والري والذي ينظم كل ما يتعلق بالأملاك العامة والأعمال الخاصة والمنشآت التي تدار من خلال وزارة الموارد المائية والري. 

تم أيضا خلال الاجتماع الموافقة علي مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن انضمام جمهورية مصر العربية إلي الاتفاق الدولي لزيت الزيتون وزيتون المائدة لعام 2015 والذي تم اعتماده ليحل محل الاتفاق السابق الذي تم اقراره عام 2005 
من جهة أخري وافق مجلس الوزراء علي نقل تبعية المبني الجديد "أ" بمستشفي دار السلام العام التابعة لمديرية الشئون الصحية بالقاهرة إلي أمانة المراكز الطبية المتخصصة التابعة لديوان عام وزارة الصحة وهو ما سيسهم في رفع مستوي الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وخاصة مرضي الأورام.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع